متواجدون في خدمتكم أي وقت خلال الليل والنهار

سوف تتعلم كيفية تحديد المواهب الصوتية وإعداد النص والتسجيل بنفسك. ستحصل أيضًا على نصائح حول كيفية تعديل النص الخاص بالتعليق الصوتي وإصلاحه وتحسينه.

كيف يمكنك إقناع الآخرين بالتعليق الصوتي تقوم بتسجيله بنفسك؟ يجب أن تكون مستعدًا لتحمل عدد لا يحصى من رسائل الرفض. ولكن، بعد قليل من المثابرة والكثير من الممارسة ، ستتمكن من إقناع أحد عملائنا بتعليقك الصوتي. فيما يلي الخطوات التي اتخذناها للوصول إلى النتيجة المرضية:

ابحث عن شخصية تطابق صوتك او قريبة منها. يتمتع صوتك بجودة مميزة يصعب تقليدها بصوت ممثل آخر.

قابل الممثل الصوتي الذي ترغب بالتعاون معه. اجتمع وجهًا لوجه مع الممثل الصوتي. يمكنك حتى القيام بذلك عبر الهاتف. ومن الممكن ان تجتمع شخصيًا في مقهى أو مكتبة أو أي مكان عام آخر. من المهم معرفة ما إذا كنت تتماشى مع الآخرين ، ومن المهم معرفة ما إذا كانت أصواتكم مناسبة للعمل مع بعض. إذا كنتما تجتمعان عبر الهاتف ، فتأكد من أنهما تسمعان بعضكما البعض بوضوح.

اسمح لي أن أدرج معظم الخطوات التي يجب عليك القيام بها لإعداد نص سكربت تعليق صوتي:

1. كتابة نصوص تعبر عن المشاعر.

2. اجعلها نصوص ذات شخصية.

3. كن جريئا ، وكن على طبيعتك ، وافعل أفضل ما لديك.

4. ركز على نقاط قوتك.

5. المتابعة والرد على اية ملاحظات من قبل الآخرين.

6. اتقن القاء السكربت النصي الخاص بك عند التسجيل

7. حافظ على اتساق صوتك

8. تعلم من محترفي التعليق الصوتي الآخرين

9. قم بتوسيع نطاقك

10. احرص على الممارسة

لا يكفي معرفة آليات الصوت ، ولا يكفي فهم سيكولوجية الصوت. ولكن بمجرد أن تعرف الآليات ، عليك أن تفهم كيف تعمل سيكولوجية الصوت.

عليك أن تقرر الأسلوب الذي تريده ، والشخصيات التي تريد أن تلعبها ، والكلمات التي تريد أن تقولها. يتم ذلك عادة بالتشاور مع المخرج الذي يمثل صوت العميل. لكن عليك أيضًا أن تقرر ما يريد العميل سماعه. للحصول على فكرة عما يريد العميل سماعه ، يمكنك مشاهدة بعض النصوص السابقة ومعرفة ما قاله من قبل. بمجرد أن يكون لديك فكرة عما يريدون سماعه ، يمكنك كتابة نص السكربت حول ذلك.

النص الصوتي السكربت، هو ببساطة مخطط مكتوب يوضح بالضبط ما يحتاج ممثل التعليق الصوتي الخاص بك إلى قوله أثناء عملية التسجيل. سواء كنت تسجل نفسك أو توظف شخصًا آخر ، فإن النص سيجعل عملية التسجيل بأكملها تتم بشكل أكثر سلاسة. بمجرد كتابة السيناريو الخاص بك ، تحتاج إلى التأكد من أن الممثلين الذين توظفهم قد قرأوا بالفعل النص بشكل صحيح وسلموه على الفور. إذا لم يقرؤوا النص بشكل صحيح ، فلن يقدموا الملف الصوتي النهائي بشكل صحيح ، وستفقد استثمارك بالكامل.

اقرأها مرة أخرى السكربت النصي للتأكد من أنه منطقي بالنسبة لك. عندما تقرأ البرنامج النصي الخاص بك، قد تجد أنك بحاجة إلى إضافة بعض المعلومات أو التغيير قليلاً لجعله أفضل. أهم شيء يجب القيام به هو تجنب الوقوع في الأخطاء عند كتابة السيناريو الخاص بك. تذكر أن الأخطاء في البرنامج النصي الخاص بك يمكن أن تدمر مشروعك بالكامل.